الرئيس حسن شيخ يبعث رسالة حول الوضع الأمني في البلاد إلى االشعب الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/08/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- بعث رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود ، الذي ترأس اليوم اجتماعا استثنائيا للجنة الأمن القومي ، رسالة إلى الشعب الصومالي حول الوضع الأمني ​​في البلاد وخطط الحكومة للقضاء على حركة الشباب.

وأشار الرئيس إلى الاستعدادات التي بدأها منذ توليه الرئاسة لتحرير المناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب وشن حرب مستمرة ضد هذا العدو الذي غزا على أمن البلاد واستقلالها.

وذكر أن حكومته مصممة على تقويض قدرات حركة الشباب التي تشكل تهديدا على الشعب الصومالي، مشيرا إلى أن ذلك يمثل أولوية لحكومته.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من الهجمات التي تشنها حركة الشباب على الأماكن التي يتجمع فيها الشعب هو أن يشعر المواطنون بالإحباط وإلهاء الحكومة عن خطتها لتحرير البلاد.

وأوضح الرئيس أنه يدرك أن الشعب الصومالي مل من التعازي التي يتم تقديمها إليه في كل ووقت يقع فيه انفجار، وطالبه بالاستعداد لحرب لا هوادة فيها على حركة الشباب.

تم أثناء اجتماع لجنة الأمن القومي الاستثنائي، الذي حضره وزراء الأمن والداخلية والعدل وقيادة الشرطة والمستشار الأمني ​​لرئيس الجمهورية، وشارك فيه أيضا وزير الدفاع وقائد الجيش عبر الهاتف، استعراض تقرير حول الهجوم على فندق الحياة في مقديشو والاستعدادات لاجتماع مجلس الأمن القومي وخطة تحقيق الاستقرار في البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال