الرئيس حسن شيخ يبحث مع نظيره البوروندي تعزيز العلاقات والتعاون

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

بوجمبورا- وصل رئيس الجمهورية، حسن شيخ محمود، يرافقه ورزاء ومسؤلون كبار، يوم الأربعاء، إلى بوجمبورا، عاصمة بروندي، استجابة لدعوة من الرئيس البوروندي، إيفاريست ندايشيمي الذي هو أيضا رئيس الدورة الحالية لمجموعة شرق إفريقيا.

أجرى الرئيس حسن شيخ محمود، محادثات مع نظيره البوروندي، ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون بين الدولتين والشعبين على أساس الثقة والمصالح المتبادلة.

وأشاد شيخ محمود بالرئيس البوروندي على الدور الذي لعبته بلاده في إعادة أمن واستقرار الصومال من خلال مشاركة القوات البوروندية في بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال “أتميص” وأثنى الزعيمان على الجيش الصومالي والقوات البوروندية اللذين يحاربان مقاتلي حركة الشباب.

من جانبه قدم الرئيس البوروندي، إيفاريست ندايشيمي، شكره إلى الرئيس حسن شيخ على زيارة العمل التي يقوم بها إلى بلاده وعلى جهوده في إرساء السلام والديمقراطية والتنمية في جمهورية الصومال الفيدرالية.

وكانت النتيجة البارزة لهذه الزيارة هي القرار بعقد دورة مستقبلية للجنة الدائمة المشتركة للتعاون بين البلدين، وتأكيد رئيسي البلدين التزامهما بأهداف مجموعة شرق إفريقيا والاتحاد الإفريقي، لا سيما في مجال النمو الاقتصادي والتجارة البينية الإفريقية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال