الرئيس الصومالي يوصي برلمان جلمدج بتحقيق العدل والتنمية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 19/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

أوصى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود أعضاء برلمان ولاية جلمدج بتحقيق العدل والتنمية وإتمام الإدارة الجديدة والتوحد في مواجهة كل ما من شأنه تقويض التقدم في المناطق الوسطى وذلك في مأدبة عشاء أقامها على شرف رئيس وأعضاء برلمان الولاية.

وأشار الرئيس إلى أن الحكومة الفيدرالية تدعم برلمانات الولايات الإقليمية القائمة والتي هي في طور التشكل لتتمكن البلاد من الوصول إلى التقدم والازدهار، كما حث الشعب الصومالي على العمل على تنمية البلاد والحفاظ على وحدتها.

وأشاد رئيس البرلمان الصومالي محمد شيخ عثمان جواري الذي شارك في المناسبة بالإنجازات التي حققها برلمان جلمدج وتعهد بوقوف البرلمان الفيدرالي إلى جانبه بالدعم.

وقدم رئيس برلمان جلمدج علي غعل عصر شكره إلى الحكومة الفيدرالية لدورها في تشكيل ولاية جلمدج، وأشار إلى مساعدات حصل عليها برلمانه من البرلمان الفيدرالي حول إعداد القوانين الفرعية لبرلمان الولاية الجديدة

يذكر ان الحفاوة الكبيرة التي حظي بها رئيس برلمان جلمدج والوفد المرافق له من قبل رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان الصومالي لا تخلو من رسائل سياسية إلى كل من ولاية بونت لاند وولاية جوبا اللتين تسعيان إلى تشكيل تحالف مناوئ للحكومة الصومالية وكذلك تأكيد شرعية ولاية جلمدج رغم اعتراض بونت لاند لها وإعلانها عدم الاعتراف بها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال