الرئيس الصومالي يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى القرن الإفريقي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/06/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- التقى الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو أمس في مكتبه مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى منطقة القرن الإفريقي إلكسندر جورج يرافقه سفير الاتحاد لدى الصومال نيكولاس بيرلانغا.

وبحث الرئيس مع المبعوث الأوروبي الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي إلى الصومال خاصة في مجالات الأمن والاقتصاد وإعفاء الديون وإعادة تنظيم القضاء.

وتبادل الرئيس والمبعوث أيضا المعلومات حول الوضع الإقليمي والجهود المبذولة في تحقيق التكامل السياسي والأمني والاقتصادي بين شعوب المنطقة.

وبحسب المدير الإعلامي للرئاسة الصومالية عبد النور محمد أحمد فإن الرئيس فرماجو أبلغ المبعوث الأوروبي رؤية الحكومة الفيدرالية الصومالية القائمة على أساس احترام حسن الجوار والتعاون وتحقيق السلام والتنمية في منطقة القرن الإفريقي.

وقال أحمد: “الرئيس قدم إلى الوفد الأوروبي تقريرا حول الجهود التي تبذلها الحكومة الفيدرالية في تعزيز الأمن وبناء القوات المسلحة الصومالية وأنه دعا الاتحاد الأوروبي إلى لعب دور محوري في المساعي التي تبذلها حكومته في إعفاء الديون عنها”.

من جانبه شكر مبعوث الاتحاد الأوروبي الحكومة الفيدرالية على حسن الاستقبال ووعد بدعم الاتحاد لها في مجال الأمن وإعادة تنظيم القضاء.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال