الرئيس الصومالي يطلق رؤية 2060 للتنمية الوطنية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أطلق الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، يوم الاثنين، رؤية 2060 للتنمية الوطنية، خلال المنتدى السادس للمجلس الاقتصادي الوطني في مقديشو.

وحضر مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وأعضاء المجتمع المدني والشركاء الدوليون، المنتدى الذي نظمه المجلس الاقتصادي الوطني لمدة يومين، وأوضح الرئيس محمود أن الرؤية هي الأساس لتعزيز الحياة وتحقيق التحرر والاستقرار وتشييد البنية التحتية الاقتصادية وحكم البلاد.

وسلط الرئيس الضوء على التحديات التي تعيق حياة الشعب الصومالي، بما في ذلك الصراعات وانعدام الأمن والجفاف والفيضانات، وأكد أن رؤية 2060 تربط بين الجيل الحالي والأجيال القادمة، وتهدف إلى دفع البلاد نحو الازدهار والتقدم.

وأضاف: “اليوم، نبدأ رحلة جديدة ستقود بلادنا إلى الازدهار والتقدم. إن رؤية الألفية 2060 تظهر التزامنا بالتغلب على التحديات الحالية، وخلق أساس متين للأجيال القادمة.”

وتتكون رؤية 2060 من ثلاثة أجزاء، الأهداف قريبة المدى (2023-2025) التي تركز على الاستقرار والقضاء على الإرهاب ومعالجة القضايا الإنسانية، والأهداف المتوسطة المدى (2025-2040) المتمثلة في بناء القدرات المؤسسية، وإصلاح الهياكل الحكومية، وضمان الحكم الرشيد، والأهداف طويلة المدى (2035-2060) الرامية إلى التأكيد على التنمية الاقتصادية ورفع مستويات المعيشة وتعزيز التكامل الاجتماعي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال