الرئيس الصومالي يتسلم أوراق الاعتماد من سفيري تايلاند وفنلندا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/12/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تسلم رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود أوراق الاعتماد من سفيري تايلاند وفنلندا، وذلك في مناسبة عقدت أمس الثلاثاء في قصر الرئاسة بالعاصمة مقديشو.

وقدم السفير التايلاندي الجديد “براسيتتيبورن ويتبراسيت” أوارق الاعتماد للرئيس الصومالي، كما جرى خلال المناسبة بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين الدولتين وخاصة في مجالات الصحة والزراعة والتعليم والخدمات الاجتماعية.

وسلم السفير التايلاندي الجديد برقية من ملك تايلاند بوميبول أدولياديج إلى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، ويعتبر “براسيتتيبورن ويتبراسيت” أول سفير من مملكة تايلاند لدى الصومال.

 

danjireyaal-1

على صعيد آخر استقبل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أيضا في قصر الرئاسة سفيرة فنلندا لدى الصومال “تراجا أورفوككي فيرمانيز”، حيث تسلم منها أوراق الاعتماد خلال الاستقبال.

وناقش الرئيس الصومالي مع سفيرة فنلندا العلاقات التاريخية بين الدولتين، حيث تناولت المباحثات الأوضاع السياسية والأمنية في الصومال والمنطقة والعالم، كما ركزت المباحثات أيضا على المشاريع الصحية حول مكافحة مرض السل التي كانت تنفذها دولة فنلندا لدى الصومال.

وسلمت سفيرة فنلندا برقية من الرئيس الفنلندي سولي نينيستو إلى الرئيس حسن شيخ محمود، كما أكدت السفيرة عزم بلادها على تعزيز وتطوير علاقاتها مع الصومال.

وتعهد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لكل من سفيري تايلاند وفنلندا بالتعاون وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهما لأداء مهامهما الدبلوماسية داخل البلاد.

وحضر نائب وزير الخارجية الصومالي أحمد علي كديه مناسبة تسلم الرئيس الصومالي أوراق الاعتماد من سفيري تلاند وفنلندا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال