الرئيس الصومالي وزعماء قبيلة الحوادلي يتفقون على استئناف العمليات ضد حركة الشباب

التحرير

آخر تحديث: 7/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

محاس – عقد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أمس الأربعاء اجتماعا مع السياسيين والشيوخ وممثلي قبيلة الحوادلي في البرلمان الفيدرالي وذلك قبل مغادرته بلدة “ محاس” متوجها إلى آدم يبال.

وشارك في الاجتماع الذي تم خلاله الاتفاق على تكثيف العمليات العسكرية ضد مسلحي حركة الشباب في إقليم هيران نائب رئيس ولاية هيرشبيلي يوسف أحمد هغر “دبغيد” ومحافظ إقليم هيران السابق علي جيتي عثمان ونواب في البرلمان وسياسيون آخرون.

وأشاد الرئيس محمود بسكان إقليم هيران والسياسيين المنحدرين من الإقليم لدورهم المهم في مكافحة حركة الشباب داعيا إلى بدء انتفاضة جديدة ضد مقاتلي الحركة في محافظة هيران وسط الصومال.

وشدد الرئيس الصومالي على ضرورة تجاوز الخلافات في الرأي التي تقوض الوحدة الوطنية لتحقيق الانتصارات علي العدو الواحد للشعب الصومالي الذي يعيق تقدم البلاد وتنميتها.

وكانت مدينة بلدوين التي تقع على بعد حوالي 300 كيلومتر شمال مقديشو مركزا لتعبئة المجتمع المحلي ضد حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.

وقاد المسؤولون المحليون بمن فيهم محافظ إقليم هيران السابق علي جيتي عثمان المليشيات العشائرية التي تمكنت بدعم من القوات الصومالية من الاستيلاء علي عشرات القرى من حركة الشباب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال