الحكومة الفيدرالية الصومالية تؤكد أنها ملتزمة بحل النزاع السياسي مع بونتلاند

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/04/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعرب وزير الداخلية في الحكومة الفيدرالية الصومالية، أحمد معلم فقي ، الذي أجرى مقابلة مع صحيفة شرق إفريقيا الكينية، عن ثقته في حل سلمي للخلافات بين الحكومة وولاية بونتلاند يتحقق من خلال التفاوض والتعاون.

قال فقي الذي شدد على أهمية دور بونتلاند في الصومال: “بونتلاند عضو مهم في الولايات الأعضاء الفيدرالية، وتلعب دائما دورا مهما في العملية السياسية في البلاد واستعادة القومية الصومالية”.

وأشار الوزير إلى التزام الحكومة الفيدرالية بالتحدث مع سلطات بونتلاند، معبرا عن اعتقاده بأن التعاون والتسوية أمران ضروريان على الرغم من الاختلاف في الرأي.

يذكر أن خلافات نشبت بين الحكومة الفيدرالية وولاية بونتلاند في عدد من القضايا التي من بينها إتمام مسودة الدستور واستكمال الفيدرالية في الصومال.

ولم يشارك رئيس ولاية بونتلاند، سعيد عبد الله دني في الاجتماع الأخير للمجلس الاستشاري الوطني الذي يضم قيادة الحكومة الفيدرالية ورؤساء الولايات،وقد تم أثناء الاجتماع تكليف رؤساء ولايات هيرشبيلي وجنوب الغرب وغلمدغ بالتوسط لحل النزاع بين الحكومة الفيدرالية وبونتلاند، لكنهم لم يبدأوا رسميا جهودهم التي يتوقع أن تبدأ بعد شهر رمضان.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال