الحكومة الصومالية تنفي ما نشرته صحف كينية حول صلة المخابرات الصومالية بحركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/04/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- وصفت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة االفيدرالية الصومالية في بيان صحفي أصدرته يوم أمس الجمعة ما نشرته صحيفتا دا ستار وستاندارد ميديا الكينيتان من وجود صلة بين وكالة المخابرات والأمن القومي الصومالية وحركة الشباب بأنه عار عن الصحة تماما.

وأعربت الحكومة الصومالية عن قلقها مما وصفته بنشر أخبار مزورة وانتقدت تلك الأخبار المسيئة التي تستهدف الحكومة الصومالية وأجهزتها، مشيرة إلى أن وكالة المخابرات الصومالية عازمة على مواصلة مكافحة حركة الشباب، ودعت الشعب الصومالي والمؤسسات الإعلامية إلى عدم نشر ما وصفته بالأخبار المزيفة.

ويأتي هذا بعد أن نشرت صحيفتان كينيتان تقارير تحدثت عن تقديم بعض مسئولي وكالة المخابرات والأمن القومي الصومالية الدعم المالي والمعلومات إلى حركة الشباب لمهاجمة الضباط الكينيين في المنطقة الشمالية الشرقية في كينيا، وأن الحركة تلقت مؤخرا 1.5 مليون دولار من مسئول كبير في الوكالة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك توترا في العلاقات الدبلوماسية بينن الحكومتين الصومالية والكينية بسبب العديد من القضايا ومن بينها النزاع في الحدود البحرية بين البلدين والموقف من ولاية جوبالاند في جنوب الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال