الحكومة الصومالية تمنع أحد مسئولي ولاية جوبالاند من السفر

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/09/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- منعت الحكومة الصومالية أمس الأحد إيمان عدو كارشي رئيس إدارة مدينة “غربهاري” مركز إقليم غدو بولاية جوبالاند من السفر إلى المدينة.

ووفقا لإذاعة المستقبل المحلية فإن القوات الأمنية الصومالية منعت كارشي من السفر على متن طائرة متجهة إلى غربهاري وأمرته بالعودة إلى فندق في مقديشو كان يقيم فيه.

ونقلت الإذاعة من مصادر في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو إلى إيقاف مدراء الشباب والرياضة، والعدالة والقضاء، والتعليم في ولاية جوبالاند أيضا أمس في المطار وهم يعتزمون السفر إلى كسمايو، مشيرة إلى أن اثنين منهم تمكنا من السفر في حين فاتت الطائرة الثالث الذي كان يخضع للاستجواب في مكتب الهجرة في المطار.

وكانت الحكومة الصومالية اعتقلت في 31 أغسطس 2019 وزير الأمن في ولاية جوبالاند في مطار مقديشو وهو في طريقه إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث ما يزال يقبع في سجن تابع لوكالة الاستخبارات والأمن القومي.

وتفرض الحكومة الفيدرالية منذ نهاية الشهر الماضي قيودا على الطائرات المتوجهة إلى كسمايو في محاولة لمنع السياسيين المعارضين من المشاركة في حفل تنصيب رئيس جوبالاند أحمد مدوبي والذي كان مقررا في 26 من سبتمبر الحالي لكنه أجل إلى أجل غير مسمى  كما تسعى من خلال تلك القيود إلى الضغط على حكومة الولاية بسبب الخلاف بينهما في الانتخابات الأخيرة التي شهدتها جوبالاند في أغسطس الماضي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال