الحكومة الصومالية تعرب عن قلقها من تصرفات كينيا وتدعوها إلى احترام العلاقات التاريخية بين البلدين

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/05/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الفيدرالية الصومالية في مذكرة بعثتها أمس إلى وزارة الخارجية الكينية عن قلقها العميق من قرار كينيا بتحديد التأشيرات التي تمنحها للمسئولين في الحكومة الصومالية والبرلمان.

وأشارت في المذكرة إلى قضية إيقاف أعضاء في الحكومة الصومالية كانوا يسافرون إلى نيروبي في المطار من قبل مسئولين في دائرة الهجرة الكينية وأخذ جوازات سفرهم ثم إعادتهم إلى مقديشو.

كما أعربت المذكرة عن قلق الحكومة الصومالية من قرار كينيا بإعادة تفتيش الطائرات المتوجهة إلى نيروبي وإجبارها على التوقف في مطار وجير لتخضع للتفتيش قبل وصولها إلى نيروبي مما يتعارض مع الاتفاقية التي توصل إليها البلدان في السابق في استئناف الرحلات المباشرة بين مقديشو ونيروبي.

وأوضحت المذكرة أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة الكينية تعرقل العلاقات الأخوية بين الصومال وكينيا التي دعتها المذكرة إلى احترام العلاقات التاريخية بين البلدين وكذلك الأعراف الدبلوماسية.

وأكدت المذكرة  في الأخير تعهد الحكومة الصومالية باحترام  علاقات الصداقة مع كينيا والترحيب بالمواطنين والمسئوليين الكينيين الذين يريدون زيارة الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال