الحكومة الصومالية تخطط لإنشاء المركز الوطني للابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/04/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- كشف وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا في الحكومة الفيدرالية الصومالية المهندس عبدي عاشور حسن عن خطة لإنشاء المركز الوطني للابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار الوزير متحدثا في مناسبة استلام الحكومة مبنى مركز مشغل الاتصالات الوطني القديم إلى أن المبنى بعد إعادة بنائه وتجهيزه بالمرافق اللازمة سيضم المركز الوطني للابتكار.

وأضاف أن الحكومة ملتزمة بتسهيل إنشاء مراكز الابتكار في جميع الولايات الفيدرالية في محاولة لتحويل البلاد إلى مجتمع معلومات وإعداد المواطنين للاقتصاد الرقمي.

وقال: “في العامين الماضيين ، ركزنا بشكل أساسي على إنشاء إطار قانوني وسياسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” وتابع “بمجرد تطبيق القانون والسياسات بالكامل ، نأمل أن تشجع المنافسة والابتكار الذي سيخلق فرص عمل للشباب””

تتماشى هذه المبادرة مع مشروع السياسة والاستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تنص بوضوح على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ، والصحة ، والزراعة ، والأعمال التجارية ، من بين أمور أخرى بسبب إمكاناتها في العمل والتنمية الاقتصادية.

وأخيراً ، دعا الوزير جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وشركاء التنمية إلى جعل مبادراتهم المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتماشى مع سياسة واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحيث تخدم الغرض المشترك.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال