الحكومة الصومالية تحجب العشرات من حسابات حركة الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/10/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – قالت الحكومة الصومالية إنها حجبت 40 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اتهمتها بنشر دعاية مؤيدة لحركة الشباب.

وقال نائب وزير الإعلام عبد الرحمن العدالة في مؤتمر صحفي بوزارة الإعلام يوم السبت إن أي مؤسسة إعلامية أو فرد يتبين أنه ينشر إيديولوجية الجماعة المتطرفة العنيفة سيتم استهدافه للإزالة.

أصدرت الحكومة الفيدرالية منذ سنوات أمرا يحظر الدعاية لحركة الشباب ، وهو ما اتبعته وسائل الإعلام المحلية. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت الصحافة المحلية ستمتثل بالامتناع عن بث هجمات الجماعة وصورها.

وأضاف الوزير أن حرب الحكومة ضد حركة الشباب لها ثلاثة محاور، وهي العمليات العسكرية المباشرة، وتجفيف الموارد الاقتصادية ومنع نشر الفكر المتطرف. وقال نائب الوزير إن الحكومة تركز الآن على تدمير المراكز التي تنشر أخبار الجماعة وعقيدتها.

تجدر الإشارة إلى أن حركة الشباب تتمتع بنشاط كبير في الانترنت، وتستخدم وسائل الإعلام التابعة لها لبث الدعاية والتهديدات بالقتل والدعوات إلى التعبئة.

يتزامن حجب المواقع الإعلامية التابعة لحركة الشباب مع حملات عسكرية ضد الحركة من قبل قوات الحكومة الصومالية ومليشيات عشائرية متحالفة معها في مناطق واقعة وسط وجنوب الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال