الجيش الصومالي والقوات الأفريقية يطردان حركة الشباب من غابة في إقليم شبيلي الوسطى

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/10/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- ألحق الجيش الصومالي والقوات الأفريقية ومليشيات العشائر في عملية مشتركة خسائر فادحة في صفوف مقاتلي حركة الشباب في غابة في منطقة علي فولطيري في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

وذكرت البعثة الأفريقية في بيان أن القوات المتحالفة تمكنت من طرد مقاتلي حركة الشباب من الغابة بعد أيام من الهجوم البري والمدفعي الشامل.

وقال قائد القوات الأفريقية، الفريق سام أوكيدينج: “لقد أصبحت غابة علي فولطيري على مر السنين موقعا استراتيجيا حيث كان الإرهابيون يخططون فيها لهجمات مميتة ويخفون فيها الذخائر والعبوات الناسفة المحمولة على مركبات “

وهنأ الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي ورئيس بعثة الاتحاد، السفير، محمد الأمين سويف القوات المشتركة على النجاح في الهجوم قائلا: “أشيد بالجهود الشجاعة التي تبذلها قواتنا الباسلة من البعثة والجيش الوطني الصومالي لإضعاف حركة الشباب”.

وأضاف أن البعثة ملتزمة تماما بتنفيذ الخطة الانتقالية الصومالية التي ستتوج بنقل المسؤوليات الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية.

وأوضح البيان أن القوات الأفريقية والجيش الوطني الصومالي حاليا على الأراضي التي تم الاستيلاء عليها وأنهما يقومان بتطهير جيوب صغيرة من حركة الشباب في المناطق الواقعة شمال منطقة مهادي في إقليم شبيلي الوسطى.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال