الجنرال مونغاب ينال الدكتوراة في الفقه المقارن بالامتياز

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/08/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

نال الجنرال والباحث حسن محمد حسين الملقب بـ”مونغاب” درجة الدكتوراة في الفقه المقارن من جامعة أم درمان الإسلامية بجمهورية السودان.

وحصل الجنرال والباحث مونغاب على تقدير امتياز في الفقه المقارن عن رسالته الموسومة بعنوان: التعويض عن أضرار الحبس الاحتياطي في الفقه الإسلامي والقانون الصومالي.

وناقش الجنرال والباحث مونغاب رسالته في الدكتوراه يوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 بحضور كل من الدكتور إبراهيم محمد موسى مشرفا، والدكتور عبد الحميد أحمد محمد مناقشا داخليا، والاستاذ الدكتور حاج آدم حسن الطاهر مناقشا خارجيا.

يذكر أن الجنرال والباحث مونغاب من مواليد عام 1972، وهو سياسي صومالي يتزعم حاليا حزب العدالة والتنمية الصومالي، وقد انخرط في وقت سابق في الجيش الصومالي، وبلغ رتبة الجنرال، وشغل عدة مناصب في سلك القضاء والحكومة الفيدرالية الصومالية، ومن أهمها: رئيس المحكمة العليا في الفترة من 2012 إلى 2014، كما أصبح محافظا لمحافظة بنادر وعمدة لبلدية مقديشو في الفترة من عام 2014 إلى 2015، كما شغل منصب وزير الدولة بوزارة العدل في الحكومة الفيدرالية في الفترة من عام 2016 إلى 2017. وتشير معلومات إلى انه مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في عام2021.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال