الجنرال بيتر موتيتي يشيد بالتعاون بين القوات الأفريقية وقوات الأمن الصومالية في جوبالاند

الصومال الجديد

آخر تحديث: 31/10/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوبلي- أشاد الجنرال بيتر موتيتي، نائب قائد قوات بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال “أتميص”، المسؤول عن الدعم واللوجستيات التعاون بين قواته وقوات الأمن الصومالية في ولاية جوبالاند في أقصى جنوب الصومال.

وجاء ذلك بعد زيارة رسمية استمرت يومين قام بها موتيتي إلى بلدة “دوبلي” في ولاية بجوبالاند لتقييم رفاهية القوات المتمركزة في تلك البلدة.

وأثنى الجنرال موتيتي على الوحدة الكينية العاملة تحت مظلة بعثة الاتحاد الأفريقي لمساهمتها الهائلة وتضحياتها في الحد من التهديدات التي يشكلها مسلحو حركة الشباب في إقليم جوبا السفلى في ولاية جوبالاند.

وأعرب عن أمله في النجاح في إضعاف حركة الشباب واستعادة السلام الدائم في الصومال من خلال التعاون بين القوات الأفريقية وقوات الأمن الصومالية.

وأشار الجنرال الذي قام بتفقد العديد من قواعد العمليات الأمامية إلى أن هدف بعثة الاتحاد الأفريقي هو تنفيذ ولايتها من خلال ضمان أن يصبح الصومال آمنا ومستقرا وقادرا على المساهمة في إعادة بناء اقتصاده.

من جهته شكر قائد القطاع الثاني للقوات الأفريقية، الجنرال ويليام كاميرو، نائب قائد القوة على ضمان الدعم اللوجستي في الوقت المناسب لمواجهة التحديات الأمنية العديدة في القطاع والتي تؤثر على عملياتهم في جوبالاند.

وأضاف: “بسبب الدعم اللوجستي الفعال، قامت قواتنا بتكثيف الدوريات في جميع أنحاء هذه المنطقة، وعقدت العديد من فعاليات بناء القدرات لدعم السكان المحليين وقوات الأمن الصومالية، مما يعزز نمو المنطقة بشكل إيجابي”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال