الجامعة العربية تدعو الى دعم دولي وعربي للمؤسسات الأمنية بالصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 17/10/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – دعت جامعة الدول العربية الى تقديم دعم دولي وعربي للمؤسات الامنية بالصومال لتمكينها من مكافحة الارهاب وتثبيت الأمن في البلاد بعد التفجيرات الاخيرة التي اودت بحياة المئات.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان يوم الاثنين عن شعوره بالصدمة والحزن من الارتفاع الهائل في أعداد الضحايا الذين سقطوا من جراء التفجيرين الارهابيين اللذين ضربا العاصمة الصومالية مقديشيو السبت الماضي.

كما اعرب عن حزنه للدمار الذي الحق التفجيران بالمباني والمنشآت في المناطق التي وقعت فيها هذه الهجمات المشينة. واكد أبو الغيط تضامنه الكامل مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله وحكومته في كل ما تبذله من أجل مكافحة الارهاب واجتثاث حركة الشباب وغيرها من التنظيمات الارهابية من كامل أراضي البلاد.

ووجه أبو الغيط كافة أجهزة الجامعة العربية بالاسراع في تقديم كل ما يمكن من دعم ومساندة للحكومة الفيدرالية والشعب الصومالي وبخاصة في المجالات الانسانية والتنموية لتمكينها من تنفيذ خططها المختلفة الرامية الى تحقيق الاستقرار المجتمعي والتعافي الاقتصادي.

وأشار في هذا الصدد الى المساعدات العاجلة التي خصصها مجلس وزراء الصحة العرب لصالح وزارة الصحة الصومالية والاستعدادات التي تقوم بها الأمانة العامة للجامعة لتنظيم وعقد مؤتمر عربي لاعادة اعمار وتنمية الصومال وفق ما نصت عليه قرارات القمة العربية الأخيرة التي عقدت بالأردن في مارس 2017.

المصدر: كونا

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال