الجالية الصومالية في ولاية أوهايو الأمريكية تستقبل السناتور الصومالي أيوب اسماعيل (صور)

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/07/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

أقامت الجالية الصومالية المقيمة في ولاية أوهايو الأمريكية حفلا رفيعا لاستقبال السناتور أيوب اسماعيل يوسف عضو مجلس الشيوخ الصومالي الذي يقوم بزيارة للولايات المتحدة.

وألقت شخصيات بارزة من الجالية الصومالية كلمات في الحفل عبروا فيها عن ارتياحهم باستقبال السناتور أيوب،  حيث أشاد المشاركون في الحفل بدور السياسيين الشباب في البلاد.

وأكد بعض أفراد الجالية في كلماتهم خلال الحفل أنهم يعلقون آمالا كبيرة على السياسيين الشباب من أجل إحداث تغيير إيجابي في البلاد تدفعهم للعودة إلى أرض للوطن.

وأعرب السناتور أيوب اسماعيل يوسف في كلمة ألقاها في الحفل عن شكره الجالية الصومالية في أوهايو على الاستقبال الرفيع له، وقدم للجالية تحيات من قادة الدولة، كما تحدث بإسهات عن الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد، واشار إلى حدوث تغيرات إيجابية في البلاد، متفائلا في الوقت ذاته بتحقيق مزيد من الانجازات في المستقبل.

وحث السناتور أفراد الجالية الصومالية في الولايات المتحدة بشكل عام على العودة للبلاد ونقل خبراتهم إلى الوطن الذي يتعافى من محنته.

وكان السناتور أيوب وصل في الثاني والعشرين من شهر يونيو الماضي إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل، التقى خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين ناقش معهم تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، كما أجرى لقاءات مع الجاليات الصومالية في بعض الولايات الأمريكية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال