“الجارديان”: مواطن صومالي يقاضي أمريكا وألمانيا لاتهامهما بقتل والده

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/09/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

لندن – ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن مواطنا صوماليا اتخذ موقفا قانونيا ضد كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا لاتهامهما بالتواطؤ في قتل والده الذي ادعى أنه كان من ضمن أحد المارة المدنيين الذين راحوا ضحية الغارة الأمريكية في جنوب الصومال في فبراير لعام 2012 التي استهدفت مواطنين بريطانيين تم اتهامهم بالاشتراك في جماعة الشباب الإرهابية.

واتهم محامي الشاب الصومالي ألمانيا بأنها لعبت دورا مهما في تلك الضربات الجوية عن طريق توفير قواعد عسكرية لشن الهجمات الجوية في المناطق المعترف بها دوليا، بالإضافة لذلك ادعى محامو المجني عليه أنه تم التخطيط للعملية في مقر القيادة الأمريكية في شوتوجارت في إفريقيا.

وقال الشاب إن الهجمات استهدفت مواطنا بريطانيا يدعى محمد صقر لاشتراكه في إحدى الجماعات التكفيرية وراح ضحية الضربات الجوية وقتل على إثر ذلك والد الشاب، ما دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أمريكا وألمانيا بمساعدة “مبادرة عدالة المجتمع المفتوح”.

وقال الشاب إن الخطوة التي قام بها ليست مهمة لألمانيا فحسب بل إنها مهمة لحكومة المملكة المتحدة التي تقوم بغارات عسكرية جوية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها رفض الجيش الألماني والسفارة الأمريكية في برلين التعليق على القضية تماما.

المصدر: الوطن

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال