البرلمان العربي يدعو إلى إجراء انتخابات عادلة في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/10/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

شرم الشيخ – دعا البرلمان العربي -في بيان أصدره في ختام أعمال جلسته العامة بمدينة شرم الشيخ برئاسة احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي- إلى أن تجرى الانتخابات المقرر إجراؤها في الصومال خلال نوفمبر 2016م وفق ممارسة سياسية راشدة وعادلة دون تدخل خارجي، بما يقتضي الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي الصومال وفقًا للقوانين الإقليمية والدولية على جميع المستويات.

كما أكد البرلمان العربي ضرورة دعم بناء الجيش الوطني الصومالي لبسط الأمن والاستقرار وسيطرة حكومته على سيادتها ووضع سقف زمني للقوات الأفريقية الموجودة في الأراضي الصومالية ،رافضا إلقاء المواد السامة في السواحل الصومالية ….ومستنكرا الصيد غير المشروع في المياه الإقليمية الصومالية .

ودعا البرلمان العربي أيضا إلى ضرورة مواجهة ومحاربة العناصر الإرهابية والإجرامية ضد كافة مظاهر السيادة الوطنية والتدخل الخارجي في شؤون الصومال.

وشدد البرلمان العربي في صدد البيان على ضرورة تفعيل المؤسسات الدستورية في الصومال وتطوير موارده الطبيعية وبسط مفاهيم الديمقراطية والعدل والمساواة لكافة شرائحه تمكينا له من بسط الأمن والاستقرار وسيطرة حكومته على سياساتها التي تفضي إلى سياسات تعليمية تحافظ على الهوية الثقافية العربية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال