الاتحاد الافريقي: الهجمات الارهابية لن تعيق جهود استقرار الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 24/08/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أدان مبعوث الاتحاد الافريقي لدى الصومال أمس الأحد الهجوم الإرهابي الذى وقع السبت في مدينة كيسمايو والذى أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 30 آخرين.

ووفقا لشبكة الصين قال المبعوث الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقية للصومال مامان سيديكو ان الهجوم على عناصر الجيش الصومالي في معسكر خاص بالتدريب وأماكن أخرى لن يعيق الجهود المبذولة لإعادة الاستقرار في الدولة الواقعة فى منطقة القرن الافريقي.

وبحسب الشبكة قال سيديكو في بيان صدر هنا في مقديشيو “ان هذا العمل البربري يؤكد على ان هدف حركة الشباب تهدف إلى الدمار وليس البناء. وأعرب عن تضامني مع أسر الضحايا والمصابين”.

ووصف المبعوث الأممي، الذي يرأس أيضا بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي فى الصومال، الحادث الارهابي بالمشين، وانه يهدف إلى عرقلة جهود الحكومة في بناء مؤسسات أمنية قوية.

وأوضح “أقول لحركة الشباب، لن نتراجع. سنستمر في بذل الجهود لإعادة بناء الجيش الوطني الصومالي والمؤسسات الأمنية الأخرى حتى تعتمد الصومال على نفسها فى هذا الشأن”.

وكانت سيارة ملغومة استهدفت معسكر تدريب للقوت في مدينة كيسمايو، حيث تبنت حركة الشباب مسؤولية الهجوم، مهددة بشن مزيد من الهجمات على معسكرات القوات.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال