الاتحاد الأوروبي يكشف عن عزمه عقد مؤتمر اقتصادي لتعزيز السلام والتنمية في شرق إفريقيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/05/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- صرح دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي أمس السبت بأن الاتحاد يعتزم عقد مؤتمر اقتصادي إقليمي رئيسي لدول شرق إفريقيا لتعزيز السلام والتنمية المستدامة في المنطقة.

وذكر فولجنسيو جاريدو رويز القائم بالأعمال بالاتحاد الأوروبي لدى الصومال أن المؤتمر الذي تم تنظيمه بالاشتراك مع البنك الدولي والحكومة الإثيوبية سيعقد في يوليو القادم في أديس أبابا ، العاصمة الإثيوبية.

وقال رويز خلال الاحتفالات بمناسبة يوم أوروبا التي أقيمت في مقديشو “سيكون التركيز على معالجة البنية التحتية الإقليمية في قطاعي الطاقة والنقل ، والتجارة ، بما في ذلك تطوير قطاع التمويل وسلاسل القيمة والبيئة التنظيمية وتنمية رأس المال البشري من خلال تحسين التعليم والمهارات”. .

وأضاف أن المؤتمر المزمع عقده يأتي وسط تقدم جيد في العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا والصومال ، مما يمهد الطريق لمزيد من التعاون.

وقال رويز إن الاتفاق التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا ، والجمع الثلاثي بين البلدين والصومال ، يوفران فرصًا غير مسبوقة ويفتحان طريقًا لعصر جديد من التعاون.

وأردف قائلا “إن تحويل المنطقة لن يتطلب فقط التزامًا وقيادة سياسيين، بل يتطلب أيضًا استراتيجيات اقتصادية سليمة لمواكبة توقعات شعوب المنطقة”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال