الاتحاد الأوروبي: سنقدم 200 مليون يورو لدعم الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/07/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

بروكسل – أعلن الاتحاد الأوروبي انه سيقدم مساعدات بقيمة 200 مليون يورو لدعم مسيرة الاستقرار في الصومال، وذلك على لسان فريديركا موغريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي في كلمة ألقتها في منتدى الشراكة من أجل الصومال الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقالت موغرينى، إن الاتحاد الأوروبى مصرّ على دعم الصومال من أجل تحقيق الاستقرار، موضحا أنه يوجد ثلاث مهام لدعم الاستقرار والأمن من قبل الاتحاد الأوروبى فى الصومال، وهى الدعم السياسى والامنى والاقتصادى.

و لفتت موغريني الانتباه الى ان الصومال بدأ بالخروج من وضع الحرب ببطئ و استقرار، ﺧﺎﺻﺔ ﻣﻨﺬ اﻟﻌﺎم اﻟﻤﺎﺿﻲ ، وان الصومال بدأ اعتبارا من العام الماضي بجدول أﻋﻤﺎل إﺻﻼﺣﻲ هام في ﻣﺠﺎل اﻟﺴﻴﺎﺳﺔ واﻻﻗﺘﺼﺎد واﻷﻣﻦ.

و لفتت موغريني الانتباه الى ان الهدف من المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي هو بناء مؤسسات الدولة والمساهمة في الأمن، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم حزمة مساعدات بقيمة 114 مليون يورو لبعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال

واختتمت حديثها قائلة: “كلها أمور مشجعة ونحن نسير فى الطريق السليم ونتمنى للصومال الاستقرار فى القرن الأفريقى ومن أجل تحقيق التنمية.. ونحن نصرّ على العمل الجاد من أجل الشعب الصومالى”.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال