الاتحاد الأفريقي يدرس إرسال بعثة متابعة إلى الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/03/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوبلي- أشار الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في الصومال، السفير محمد الأمين سويف، إلى أن الاتحاد يدرس إرسال بعثة متابعة إلى الصومال بعد اكتمال انسحاب جنود بعثة الاتحاد الأفريقي نهاية العام الماضي.

وأوضح سويف أثناء زيارة إلى بلدة “دوبلي” في ولاية جوبالاند في أقصى جنوب الصومال لتعزيز عمليات دعم جهود السلام الجارية وفع معنويات القوات الأفريقية المتمركزة في الولاية أن طلب الصومال الرسمي لإرسال بعثة متابعة يؤكد الحاجة إلى الدعم الدولي المستمر لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأشاد ممثل الاتحاد الأفريقي بقوات الدفاع الكينية التابعة للبعثة الإفريقية الانتقالية في الصومال وحثها على البقاء يقظين ضد حركة الشباب.

كما أشاد بتلك القوات لإعدادها قوات الأمن الصومالية لتولي المسؤوليات الأمنية من بعثة الاتحاد الأفريقي، قائلا: “نحن فخورون بالعمل الجيد الذي تقومون به في إضعاف حركة الشباب”، وأضاف “أشيد بكم على التضحية والاحترافية التي ساهمت وتواصل المسيرة نحو تحقيق السلام والاستقرار في الصومال”.

تستعد بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال لسحب 4000 جندي إضافي بعد أن سحبت 5000 جندي في المرحلتين الأولى والثانية على أن تكمل الانسحاب في نهاية عام 2024 الجاري وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال