الاتحاد الأفريقي يدرب ضباطا من شرطة ولاية هرشبيلي على إدارة مراكز الشرطة

التحرير

آخر تحديث: 20/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – اختتمت بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS) دورة تدريبية مدتها خمسة أيام ركزت على إدارة مراكز الشرطة والحد من الجريمة في المجتمعات المحلية.

وكان التدريب جزءا من الاستعدادات لقوة الشرطة الصومالية لتولي المسؤولية الأمنية الكاملة عندما تخرج ATMIS من الصومال في ديسمبر 2024.

وقالت بعثة الاتحاد الأفريقي في بيان إن مجموعة من ضباط شرطة ولاية هرشبيلي شاركوا في البرنامج التدريبي الذي غطى جوانب مختلفة من الشرطة المجتمعية وإجراءات البحث والاعتقال وممارسات الاحتجاز وأساليب التحقيق الجنائي.

خلال الحفل الختامي أكدت زينب مايا كونتيه رئيسة فريق التدريب والتطوير في ATMIS في القطاع الخامس على أهمية الموضوع الذي يغطيه التدريب

وأضافت: “باعتبارنا ATMIS، نحن فخورون بأننا تمكنا من تنفيذ هذا التدريب حيث أن أحد مهامنا الرئيسية هو توفير بناء القدرات لقوة الشرطة الصومالية”.

من جانبه شكر نائب قائد مركز شرطة مطار جوهر الملازم أحمد عبد الله مدوبي شرطة ATMIS على إجراء التدريب الذي يحتاجه ضباط شرطة هرشبيلي بشدة.

ويدعم عنصر الشرطة في ATMIS قوة الشرطة الصومالية من خلال توفير التدريب على بناء القدرات وتقديم المشورة والتوجيه للضباط والقيام بدوريات مشتركة منتظمة وحماية المنشآت الحيوية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال