الإمارات والصومال توقعان اتفاقية بشأن مشروع آبار المياه

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والصومال اتفاقية بشأن حفر آبار المياه لدعم شعب الصومال في المناطق المحررة. وقع الاتفاقية سفير الدولة لدى الصومال، سعادة أحمد جمعة الرميثي وشركة صومالية لحفر آبار المياه بحضور فخامة الرئيس حسن شيخ محمود، خلال زيارته الأخيرة لدولة الإمارات.

ويأتي مشروع آبار المياه ضمن مبادرات الإمارات لدعم المناطق في الصومال التي تم تحريرها من سيطرة حركة الشباب المتشددة. ويهدف المشروع إلى توفير المياه النظيفة والآمنة لسكان هذه المناطق الذين يعانون من شح المياه والجفاف منذ سنوات.

وأعرب الرئيس الصومالي عن امتنانه لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وسفير الإمارات لدى الصومال على دعمهم السخي والمستمر للشعب الصومالي. كما أشاد بالتعاون بين الحكومتين. وأصدر تعليماته إلى مكتب الصومال لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية لتسهيل وتوفير الإشراف على التنفيذ السلس للمشروع.

وقال سفير الإمارات لدى الصومال إن مشروع آبار المياه يعكس التزام الإمارات بالوقوف إلى جانب الصومال في جهوده لتحقيق الاستقرار والأمن والتنمية.

ومن المتوقع أن يستفيد من مشروع آبار المياه أكثر من 200 ألف شخص في المناطق المحررة في الصومال، بحسب مكتب الصومال لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية، وسيساهم المشروع أيضا في تحسين الظروف البيئية والصحية في هذه المناطق، فضلا عن تعزيز سبل العيش وقدرة المجتمعات المحلية على الصمود.

المصدر: وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال