الإمارات تواصل إيصال المساعدات إلى الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/03/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تلقت الوكالة الصومالية لإدارة الكوارث، يوم الجمعة، الشحنة الثانية من المساعدات التي تبرعت بها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل هذا الحدث، الذي أقيم في مطار آدم عدي في مقديشو، خطوة مهمة في دعم الشعب الصومالي خلال الأوقات الصعبة.

وتشمل الشحنة فئات مختلفة من المواد الغذائية الأساسية، تم اختيارها بعناية لتلبية الاحتياجات الفورية. ومن الحبوب الأساسية إلى الإمدادات الغذائية، تهدف مساهمة دولة الإمارات إلى التخفيف من حدة الجوع وتعزيز الأمن الغذائي للفئات الضعيفة.

وتم نقل المساعدات على متن طائرة شحن تابعة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يرمز إلى العلاقات الثنائية القوية بين البلدين. وقد ضمنت الخدمات اللوجستية الفعالة وصول الإمدادات الحيوية في الوقت المناسب، مما عزز التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالمساعدات الإنسانية.

وقد تسلم مساعد رئيس وكالة إدارة الكوارث السيد عبد الرحمن وحيد التبرع شخصيا من مسؤولي سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو. وأعرب عن خالص امتنانه نيابة عن الشعب الصومالي، معترفا بدولة الإمارات العربية المتحدة كحليف ثابت في أوقات الحاجة.

وقال السيد وحيد: “لقد مدت حكومة الإمارات العربية المتحدة يد العون باستمرار إلى الصومال. لقد أحدث دعمهم الأخوي فرقا ملموسا في حياة مواطنينا”.

ومع استمرار تسليم المساعدات في الأيام المقبلة، تظل الوكالة الصومالية لإدارة الكوارث ملتزمة بالتوزيع الفعال والوصول العادل. إن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة الذي لا يتزعزع هو بمثابة منارة أمل لمستقبل أكثر إشراقا في الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال