الإمارات تفتتح مستشفيين في مدينتي بربرة وبرعو بأرض الصومال

التحرير

آخر تحديث: 18/01/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الإثنين عن افتتاح مستشفيين في مدينتي بربرة وبرعو في إدارة أرض الصومال الانفصالية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية فإن وفدا من مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”، افتتح مستشفيين الأول “مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ” العام بسعة 40 سريراً في مدينة “بربرة” شمال غرب الصومال والثاني مستشفى متخصص للنساء والولادة بسعة 40 سريراً في مدينة “برعو” التي تعتبر ثاني أكبر المدن والعاصمة الثانية لأرض الصومال بعد العاصمة هرجيسا.

وحضر حفل افتتاح “مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في مدينة بربرة كل من عبدالرحمن عبد الله الزيلعي نائب رئيس أرض الصومال وسعادة عبدالله النقبي مدير المكتب التجاري للإمارات في هرجيسا والمهندس سلطان حسن الخفيلي رئيس وفد مؤسسة خليفة الإنسانية ومعالي علي عمر عبدالله وزير الصحة في أرض الصومال.

من جهته أشاد نائب رئيس إدارة أرض الصومال بالعلاقات المتميزة التي تربط أرض الصومال مع الإمارات وقيادتها الرشيدة مثمناً دور المشاريع الإماراتية في أرض الصومال والمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها حكومة الإمارات إلى شعب أرض الصومال.

وذكر وزير الصحة في أرض الصومال أن هذه المشاريع الصحية والحيوية التي تمولها دولة الإمارات عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تساهم مساهمة كبيرة في توفير رعاية صحية متميزة للنساء والأطفال حديثي الولادة الأمر الذي من شأنه أن يلعب دورا هاما في تخفيض نسبة وفياتهم.

المصدر: “وام”

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال