الإمارات تشارك في منتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال في اسطنبول

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/02/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

اسطنبول – تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في الاجتماع السادس لمنتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال المنعقد في مدينة إسطنبول التركية لاطلاق عملية نظام جديد من اجل الصومال من قبل المجتمع الدولي.

ويضم وفد الدولة المشارك في المنتدى معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وسعادة فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الامنية والعسكرية وسعادة محمد احمد عثمان الحمادي سفير الدولة لدى الصومال.

ويعقد الاجتماع السادس للمنتدى على مستوى الوزراء في إسطنبول برئاسة مشتركة من قبل كل من الرئيس التركي والرئيس الصومالي ويان إلياسون نائب أمين عام الأمم المتحدة وبمشاركة مسئولين من 50 دولة و 12 منظمة دولية حيث يتم التنسيق حول المساعدات الدولية الرامية إلى إرساء السلام وبناء الدولة في الصومال، وزيادة فاعليتها .

وتم خلال المنتدى استعراض الأوضاع الأمنية السائدة في الصومال، والأعمال الجارية لإرساء السلام وبناء الدولة، والمصالحة السياسية وعملية إنشاء الوحدات الفيدرالية، والأعمال الهادفة إلى إعادة النظر في الدستور، والتحول الديمقراطي وعملية الانتخابات، والمواضيع المالية والقضايا المتعلقة بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصومال .

واكد المشاركون في المنتدى على ضرورة تسريع وتيرة المساعدات للحكومة الصومالية من اجل بناء القدرات وتثبيت الديمقراطية واعادة بناء مؤسسات الدولة والسلم الأهلي لمواجهة الوضع الانساني المقلق في البلاد.

كما اكدوا على ضرورة وفاء المجتمع الدولي بتعهداته التي وعد بها لدعم الصومال في المؤتمرات السابقة ومواصلة تقديم الدعم للشعب الصومالي من اجل بناء بلدهم بشكل ديمقراطي مستقر.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال