الإمارات تؤكد ضرورة دعم الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/09/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة أعمال الدورة الرابعة والأربعين بعد المائة لمجلس جامعة الدول العربية التي انطلقت أمس الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين وذلك خلفا للأردن .

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) أكد معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية رئيس وفد دولة الإمارات أن المنعطف التاريخي والتطورات الحاصلة التي تمر بها المنطقة العربية في الوقت الراهن تتطلب منا التعامل معها بفكر جديد وأساليب مبتكرة وبإرادة حقيقية لمواجهة التحديات المرتبطة بهذا المنعطف وفقا لتطلعات وطموحات الشعب العربي.

وبحسب وام أكد ضرورة دعم ومساندة الصومال الشقيق حتى يتمكن من تحقيق الأمن والاستقرار من خلال الاستمرار في عملية بناء مؤسسات الدولة الصومالية بما فيها المؤسسات الأمنية وحتى تتمكن من التصدي للاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تعد تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار بالمنطقة العربية برمتها .. مشيرا إلى أن هذا الدعم اللازم سيمكن الصومال من عبور المرحلة الانتقالية الراهنة التي تتطلب جهدا غير عادي من الحكومة الصومالية لتتمكن من خلاله في تحقيق الأمن والانطلاق في برامج التنمية.

وأعرب معاليه عن أمله في أن نسطيع من خلال هذه الدورة التي تستهل أعمالها التعامل الفاعل والكفؤ في وضع وتنفيذ الحلول التي يمكننا التوصل اليها لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية الراهنة في ظل ما تشهده المنطقة العربية من حراك ومتغيرات عميقة الأثر تتطلب منا العمل الجاد والمتواصل والمتجاوب مع هذه التحديات.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستعمل على بذل كافة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة الساعية لتحقيق الاستقرار والأمن والنماء لمنطقتنا العربية.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات من أبرز الدول الداعمة للصومال، حيث تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية مختلفة في مناطق مختلفة في البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال