الإمارات تؤسس أول جامعة في العالم للذكاء الاصطناعي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 17/10/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم أمس الأربعاء، الإعلان عن تأسيس أول جامعة للذكاء الاصطناعي هي الأولى من نوعها على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي.

وتحمل الجامعة اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي تركز رؤيته على إطلاق المبادرات الهادفة لتطوير المعرفة والتفكير العلمي نحو مستقبل يقوده الذكاء الاصطناعي، حيث إن اهتمام دولة الإمارات بالتعليم ينطلق من كونه المدخل الرئيس للتنمية الشاملة والمستدامة والطريق نحو اقتصاد المعرفة.

وستقدم “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي” نموذجا أكاديميا وبحثيا جديدا في مجال الذكاء الاصطناعى، وتهدف إلى التمكين من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأكثرها تطورا في العالم لتسخير إمكاناتها للتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

ويتماشى تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مع رؤية قيادة دولة الإمارات بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وبناء القدرات وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وتسخيرها في خدمة البشرية لضمان استدامة التنمية والتقدم والرفاهية للإنسانية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال