الإمارات: الإرهاب لن يثنينا عن إغاثة الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/04/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

أبوظبي – استنكرت دولة الإمارات التفجير الإرهابي الذي تعرضت له قافلة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة الصومالية مقديشو أمس، والذي لم تنتج عنه أي إصابات أو خسائر بشرية، مؤكدة أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثنينا عن مد يد العون والمساعدة للصومال، فيما اطمأن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر، على صحة أعضاء وفد الهيئة خلال اتصال هاتفي معهم.

واستنكر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، حادث انفجار عبوة ناسفة الذي تعرض له وفد الهيئة أمس، خلال أداء رسالته الإنسانية للمتأثرين من المجاعة في الصومال.

وأدان سموه الاستهداف الذي تعرض له الوفد من قبل مجهولين، مؤكداً أن هذا العمل يتعارض مع الأهداف النبيلة التي تتواجد من أجلها الإمارات في الصومال وتضطلع بمسؤولياتها الإنسانية لإنقاذ حياة الملايين الذين يتعرضون لأسوأ كارثة إنسانية بسبب الجفاف والتصحر والنزاعات التي تفتك بالأشقاء هناك.

وأجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد اتصالاً هاتفياً بالوفد اطمأن من خلاله على صحة أعضائه، مثمنا سموه تضحياتهم ومتمنيا لهم العودة بسلام وأمان إلى ديارهم.

وقال سموه إن هذا الاعتداء الذي تعرض له الوفد يتعارض مع المواثيق الدولية، ويجافي اتفاقيات جنيف ونصوص القانون الدولي الإنساني ويعرض حياة المدنيين المحميين ببنود القانون للخطر.

وأضاف سموه أن هذا العمل لم يراع قدسية المهام الإنسانية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الساحة الصومالية انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية تجاه المتأثرين من الكوارث الطبيعية والأزمات في الصومال.

وكان وفد الهلال الأحمر تعرض أمس، أثناء تنفيذه لمهمة إنسانية في الصومال لانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق الذي يسلكه، إلى جانب إطلاق نار، ولم يصب أي من أعضاء الوفد بأذى.

المصدر: البيان

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال