الأمم المتحدة: تفاقم انعدام الأمن الغذائي في الصومال بحلول مايو 2022

التحرير

آخر تحديث: 15/11/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

حذرت الأمم المتحدة يوم الأحد من أن انعدام الأمن الغذائي من المرجح أن يتفاقم بشكل كبير حتى مايو 2022 في الصومال ، حيث تعاني العديد من الأسر من فجوات آخذة في الاتساع في استهلاك الغذاء وتآكل قدرتها على التكيف.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلي أن ما يقدر بنحو 3.5 مليون شخص سيواجهون انعدامًا حادًا للأمن الغذائي حتى ديسمبر ، من بينهم ما يقرب من 640730 شخصًا سيواجهون حالة طوارئ إنسانية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في أحدث تقرير له إن تأخر هطول الأمطار عن موعدها أثر بشكل كبير على الغذاء التكميلي وإنتاج الثروة الحيوانية”.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن انعدام الأمن الغذائي والاحتياجات الإنسانية الحادة في جميع القطاعات ، حيث يحتاج أكثر من 5.9 مليون شخص حاليًا إلى المساعدة الإنسانية والحماية.

وتتوقع الوكالات الإنسانية أن 7.7 مليون شخص في الصومال سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية في عام 2022 بسبب الصراع في أجزاء مختلفة من البلاد ، والصدمات المناخية المتكررة ، وخاصة الجفاف والفيضانات ، وتفشي الأمراض ، بما في ذلك كوفيد – 19 وزيادة الفقر.

أدت ظروف الجفاف الواسعة الانتشار إلى زيادة المعاناة البشرية ونفوق الماشية ، مع الإبلاغ عن آثار وخيمة في ولايات جوبالاند وجنوب غرب وغالمودوغ (المناطق الوسطى) وأجزاء من بونتلاند.

وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية سيستمر 71 في المائة من الصوماليين في العيش تحت خط الفقر في عام 2022 ، خاصة في المناطق التي لا يزال وصول المساعدات الإنسانية يمثل تحديًا كبيرا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال