الأمم المتحدة تؤكد على الحاجة إلى علاقات بناءة بين السلطات الفيدرالية وسلطات الولايات في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/07/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

جوهر- أكد مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى الصومال على أهمية العلاقات الإيجابية بين سلطات الولايات الإقليمية والسلطات الفيدرالية لتحقيق التقدم طويل الأجل في البلاد في أول زيارة له إلى مدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلي ولقائه مع رئيسها محمد عبدي واري.

وقال جيمس سوان “لقد أجريت مناقشات بناءة للغاية مع الرئيس محمد عبدي واري وأعضاء حكومته واتفقنا على أن العلاقات الجيدة بين الحكومة الفيدرالية في الصومال والولايات ضرورية لتعزيز عملية بناء الدولة”.

أكد سوان، الذي يرأس أيضًا بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في الصومال (UNSOM) ، على مشاركة الأمم المتحدة في هيرشبيلي، بما في ذلك تنمية القدرات المؤسسية، وتقديم المساعدة الإنسانية، وتسهيل المصالحة السياسية والوساطة، وكذلك إصلاح قطاع الأمن وتطوير البنية التحتية.

وأردف قائلا: “نحن نتطلع إلى زيادة تعاوننا مع حكومة وشعب هيرشبيلي من أجل تنفيذ أنشطة الأمم المتحدة بشكل أكثر فعالية”.

كانت زيارة المبعوث الدولي إلى هيرشبيلي هي ثالث زيارة يقوم بها إلى الولايات الإقليمية منذ وصوله إلى الصومال في 25 يونيو الماضي حيث قام بزيارة كل من بونتلاند وجوبالاند.

ورافق الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الزيارة كبار المسؤولين من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال