الأمم المتحدة: أكثر من 43 مليون شخص في 3 دول في القرن الأفريقي بحاجة إلى المساعدة

التحرير

آخر تحديث: 15/07/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيويورك – حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان يوم الجمعة من أن أكثر من 43 مليون شخص في إثيوبيا وكينيا والصومال من المتضررين من الجفاف بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان إنه من بين أكثر من 43 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في دول القرن الأفريقي الثلاثة هناك حوالي 32 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأشار الصندوق إلي أن الدمار الذي أحدثه الجفاف الذي وقع في الفترة من 2020 إلى 2023 سيظل محسوسًا لسنوات.

ووفقا لصندوق الأمم المتحدة للسكان فقد نزح أكثر من 2.7 مليون شخص في جميع أنحاء البلدان الثلاثة ونفق أكثر من 13 مليون رأس من الماشية.

وأضاف أن الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة قد جلبت بعض الراحة إلى العديد من المناطق لكنها جلبت أيضا تهديدات جديدة بما في ذلك نزوح جديد وزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض وفقدان الماشية وتلف المحاصيل.

وشدد صندوق الأمم المتحدة للسكان على أن النساء والفتيات يواجهن عبئا ثلاثيا في إيجاد طرق للبقاء على قيد الحياة ورعاية أسرهن وحماية أنفسهن من العنف الجنسي.

وبحسب بيانات من صندوق الأمم المتحدة للسكان يكافح ما يقدر بنحو 839530 امرأة حامل في المناطق المتضررة من الجفاف في القرن الأفريقي للحصول على خدمات صحة الأم بما في ذلك رعاية ما قبل الولادة وما بعدها في عام 2023.

وقال إن سوء التغذية بين النساء الحوامل والمرضعات مرتفع مما يزيد من مخاطر تعرضهن لمضاعفات حمل خطيرة إن لم تكن قاتلة.

وحذر صندوق الأمم المتحدة للسكان من أن خطته للاستجابة لأزمة الجفاف في القرن الأفريقي لا تزال تعاني من نقص حاد في التمويل.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال