اعتقال شيوخ عشائر طلبوا العفو من حركة الشباب في بلدوين

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/08/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

بلدوين- اعتقلت القوات الأمنية في مدينة “بلدوين” مركز إقليم هيران بولاية هيرشبيلي نحو 10 من شيوخ العشائر الذين طلبوا العفو مؤخرا من حركة الشباب التي طالبت الشيوخ الذين شاركوا في انتخابات نواب البرلمان الفيدرالي وبرلمانات الولايات الإقليمية بتسجيل أنفسهم لديها وإعلان التوبة.

وتوعد نائب المدعي للمحكمة العسكرية في إقليم هيران النقيب محمد عبد القادر محمد بمحاكمة كل الشيوخ الذين رضخوا لتهديدات حركة الشباب وذهبوا إلى مناطق سيطرتها لإعلان التوبة .

وقال محمد: “أصدرنا تعليمات للشرطة والمخابرات باعتقال الشيوخ في ولاية هيرشبيلي الذين التقوا بمقاتلي حركة الشباب”، وأضاف “اعتقلنا نحو 10 من شيوخ العشائر الذين التقوا بحركة الشباب وسنحيلهم إلى القضاء”.

وكانت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وجهت تهديدات إلى شيوخ العشائر الصومالية الذين شاركوا في تشكيل البرلمانات الصومالية على المستويين الفيدرالي والإقليمي ومنحتهم مهلة 45 يوما لتسجيل أنفسهم لدى الحركة واستجاب أكثر من 150 شيخا لدعوة حركة الشباب وذهبوا إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها، إلا أن الولايات الإقليمية الصومالية بدأت تعقب الشيوخ الذين رضخوا لتهديدات الشباب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال