اعتقال خبير استطلاعات رأي أميركي في كينيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/08/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي – أعلن مسؤول كيني معارض والسفارة الأميركية أمس (السبت)، أن الشرطة الكينية اعتقلت خبير بيانات انتخابية أميركي يعمل مع تحالف المعارضة الذي يتزعمه رايلا أودينغا مرشح المعارضة في الانتخابات المقررة في الثامن من آب (أغسطس) الجاري.

وقال السناتور جيمس أورينغو إن «السلطات اعتقلت الرئيس التنفيذي لشركة « ارستوتل » المختصة بالتكنولوجيا والبيانات السياسية جون أرسطو فيليبس مساء الجمعة، بصحبة مواطن كندي لم يذكر اسمه». وأضاف أن «إجراءات تجري لترحيل الاثنين».

وأكدت السفارة الأميركية في نيروبي نبأ اعتقال اثنين أحدهما أميركي والثاني كندي، وأنهما في سبيلهما لمغادرة كينيا قبل المواجهة الحاسمة المقررة الثلثاء المقبل بين أودينغا والرئيس أوهورو كينياتا. وقالت السفارة في حسابها على «تويتر»: «هما بأمان وسيغادران كينيا».

وذكرت شركة البيانات السياسية الأمريكية «ارستوتل»، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، يوم السبت أن الرجلين كانا من موظفي الشركة- النائب الأول لرئيس الخدمات العالمية والرئيس التنفيذي.

وأكد جيمس أورينجو من ائتلاف المعارضة (ناسا) تقديم كلا الرجلين للدعم لمساندة الائتلاف المعارض خلال المعركة الانتخابية، مضيفا أن اثنين غانيين آخرين من العاملين في الائتلاف طلب منهما أيضا مغادرة البلاد.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال