استيلاء حركة الشباب على مناطق في جنوب إقليم مدغ

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/08/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أشارت التقارير الواردة إلى أن حركة الشباب سيطرت على “عمارا” وبعادوين” غيرهما من المناطق الواقعة في جنوب إقليم مدغ بولاية غلمدغ في وسط الصومال.

وأضافت التقارير أن استيلاء المقاتلين على تلك المناطق جاء بعد انسحاب الجيش الصومالي وقوات الدراويش التابعة لغلمدغ عنها.

من جهته نفى أحمد شري “فلاغلي”، وزير الإعلام في غلمدغ في مقابلة إذاعية سيطرة مقاتلي الشباب على منطقتي “عمارا” و”بعادوين”، كما نفى الأنباء التي تحدثت عن انسحاب الجيش وقوات الدراويش عنهما، ووصفها بأنها لا أساس لها من الصحة.

وأشارت شبكة العاصمة الإخبارية إلى أن معلومات حصلت عليها تفيد بتمكن مقاتلي حركة الشباب من السيطرة على المناطق بعد انسحاب القوات المتحالفة عنها، وأن المقاتلين المدججين بالسلاح ما زالوا فيها.

يذكر أن معارك شرسة تدور رحاها منذ عدة أسابيع في المناطق الجنوبية في إقليم مدغ بين الجيش الصومالي وقوات الدراويش التابعة لولاية غلمدغ من جهة وبين مقاتلي حركة الشباب من جهة ثانية وتبادل الطرفان مرارا السيطرة على بعض المناطق.

وكانت القوات المتحالفة حققت إنجازات عسكرية بسبب الدعم الذي حصلت عليه من الجيش الأمريكي الذي شن عددا من الغارات الجوية على المقاتلين إلا أن تلك القوات بدأت تتراجع في الأيام الماضية مما مكن حركة الشباب من تحقيق انتصارات ميدانية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال