اختطاف إيطالية في هجوم مسلح بكينيا قرب حدودها مع الصومال

صفاء عزب

آخر تحديث: 21/11/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة- صرح مسؤولون بالشرطة الكينية بأن مسلحين قاموا باختطاف متطوعة إيطالية بمنطقة كيفلي الساحلية، وذلك في عملية هجوم مسلح أصيب خلالها خمسة أفراد بإصابات مختلفة.

وكشفت التفاصيل الشرطية عبر الصفحة الرسمية للشرطة الكينية على تويتر أن عصابة مسلحة ببنادق الكلاشينكوف، يشتبه في انتمائهم لحركة الشباب، قاموا باختطاف إيطالية تبلغ من العمر 23 عاما، وهي تعمل متطوعة في منظمة غير حكومية تدعى “إفريقيا ميليلي أونلس”.

وقد أثارت هذه الواقعة المخاوف من تكرار مثل هذه العمليات الخطيرة بعد أن كانت قد اختفت منذ سنوات لتأتي هذه الحادثة الأخيرة كأول عملية خطف لأجنبي في كينيا منذ عدة سنوات.

وأضافت الشرطة أن المصابين الخمسة هم شباب في العشرينيات من أعمارهم وقد تم نقلهم إلى المستشفى بينما لاذ المجرمون بالفرار دون أن تفلح محاولات مطارداتهم من قبل الضباط، كما لم يتم تحديد أسباب الهجوم ولا هوية المهاجمين من قبل الأجهزة الأمنية بكينيا.

وفي لقاء خاص بالتليفزيون الكيني KTN News قال شاهد عيان أن السيدة الأوروبية كانت بصدد الخروج من حجرتها بينما فاجأها أحد المهاجمين بصفعها وإيقاعها على الأرض ، وقد اعتقدت أنه يريد الحصول على المال، لكنه ورفاقه المهاجمين قاموا بأخذها عنوة باتجاه مجرى مائي قبل أن يطلقوا النار بشكل عشوائي على سكان القرية ويصيبوا امرأة وأربعة شباب.

جدير بالذكر أن الهجوم وقع على بعد 300 كيلومتر جنوب غربي الحدود الكينية الصومالية، وهو ما يجعل المراقبين يشتبهون في حركة الشباب الصومالية التي كانت قد قامت بتنفيذ عمليات إرهابية في كينيا في فترة سابقة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال