اتحاد مرشحي الرئاسة يوجه رسالة إلي المجتمع الدولي بشأن الانتخابات

التحرير

آخر تحديث: 12/01/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

وجه مجلس اتحاد مرشحي الرئاسة الصومالية رسالة إلي المجتمع الدولي بشأن انتخابات الفيدرالية المقرر إجراؤها في الصومال بداية العام الجاري.

وذكر المجلس في رسالته التحديات التي تواجه العملية الانتخابية وكيفية إجراء انتخابات حرة ونزيهة تحظي برضا الأطراف الفعالة في العملية السياسية الصومالية.

وأشار المجلس إلي أنه أعد قائمة بأسماء الأشخاص الذين يجب أن يتم إخراجهم من اللجنة الانتخابية الفيدرالية المتنازع عليها والتي قامت الحكومة الفيدرالية بتشكيلها.

ودعا إلى عقد اجتماع بين السناتور عبده عبدالله حاشي رئيس مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي وشيوخ العشائر المنحذرين من الأقاليم الشمالية (أرض الصومال) لتعيين لجنة تشرف على انتخابات ممثلي الأقاليم الشمالية في عرفتي البرلمان الفيدرالي القادم.

وطالب أعضاء المجلس بإجراء انتخابات المقاعد البرلمانية المخصصة لأرض الصومال في قاعدة حلني العسكرية القريبة من مطار مقديشو الدولي تحت حماية القوات الإفريقية في الصومال (أميصوم).

واقترح المجلس أن يتم تحديد عواصم الولايات الإقليمية كمناطق انتخابية في كل ولاية بدلا من منطقتين انتخابيتين حسب النموذج الانتخابي وذلك نظرا لضيق الوقت المتحاح لإجراء تلك الانتخابات.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال