اتحاد النقل الجوي الدولي يوقع اتفاقية تعاون مع حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 7/02/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي – اتفق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية على تعميق التعاون وإضفاء الطابع الرسمي عليه بهدف تعزيز الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للطيران في الصومال.

بموجب اتفاقية وقعها كامل العوضي ، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط ، وفردوسة عثمان عقال ، وزيرة النقل والطيران المدني بجمهورية الصومال الفيدرالية ، تم وضع إطار عمل جديد سيشهد أيضا توسعا في أنشطة اتحاد النقل الجوي الدولي في البلاد.

قال العوضي: “يعد الطيران مساهما هاما في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، وبالتالي فإن إمكانية تعزيز قطاع النقل الجوي للمساهمة في تنمية الصومال هائلة. تهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق إمكانات التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال التركيز على المعايير العالمية وأفضل الممارسات. الوزيرة فردوسة عثمان عقال تتمتع برؤية قوية لقطاع طيران ناجح للمساهمة في زيادة ازدهار الصومال. نحن مصممون على دعم ذلك من خلال تحويل كلام اتفاقنا إلى أفعال حقيقية”.

توفر الاتفاقية إطار عمل لدعم مهمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي للطيران في إفريقيا: إنشاء قطاع نقل جوي آمن وفعال ومستدام واقتصادي يولد النمو ويخلق فرص العمل ويسهل التجارة الدولية والسياحة بالإضافة إلى لعب دور أساسي في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال توليد الاتصال بين الدول.

وقالت الوزيرة فردوسة: “الطيران ضروري لنجاح خطط التنمية في الصومال. تلتزم حكومة الصومال بتطوير قطاع النقل الجوي للمساعدة في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي طويل الأجل في البلاد. وسنضمن أن تكون أفضل الممارسات العالمية في صميم التنمية. إن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لتعاون أوثق بشأن أولويات الطيران في البلاد”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال