إعادة 1085 معتقلا إثيوبيا من السعودية إلى بلادهم

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/05/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية أمس الإثنين بدء عملية إعادة 1085 مواطنا إثيوبيا كانوا معتقلين في سجون بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية تبدأ عملية إعادة المواطنين الإثيوبيين المتحجزين في السعودية إلى بلادهم بناء على طلب قدمه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد للسلطات السعودية.

وبحسب الوكالة فإن الدفعة الأولى من المعتقلين والذين يقدرعددهم بـ 690 وصلوا يوم الأحد الماضي الى العاصمة الإثيوبية اديس أبابا.

وقال وزارة الخارجية الإثيوبية إنها تعمل و مع منظمة الهجرة الدولية من أجل إعادة تأهيل العائدين ومساعدتهم في العودة إلى المناطق التي كانوا يعيشون فيها .

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد قام بزيارة رسمية لمدة يومين إلى السعودية الخميس والجمعة الماضيين، أجرى خلالها مناقشات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول سبل تعزيز العلاقات الإثيوبية -السعودية وحول مصير الإثيوبيين المعتقلين في السجون السعودية.

وتشير التقديرات إلى أن آلافا من الإثيوبيين يعبرون البحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية كل عام بحثا عن فرص اقتصادية أفضل، وغالبا ما يتم توظيفهم في قطاعات غير رسمية دون أن تكون لديهم تصاريح إقامة سليمة.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال