إطلاق أول خدمة للتأمين الصحي في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/02/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أطلقت الحكومة الفيدرالية الصومالية أول خدمة للتأمين الصحي في العاصمة، بهدف توفير رعاية صحية ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها لمواطنيها.

وحضر حفل الإطلاق، الذي أقيم يوم الجمعة، مسؤولون حكوميون وممثلو البنوك ومديرو المستشفيات والعلماء. وأشادوا بالمبادرة باعتبارها علامة فارقة في تنمية ورفاهية الشعب الصومالي.

وتدير خدمة التأمين الصحي، التي تسمى ” Baraka Aaliye Care”، شركة خاصة عقدت شراكة مع العديد من المستشفيات والعيادات في مقديشو، وتقدم الخدمة باقات تغطية مختلفة، تتراوح من الأساسية إلى الشاملة، حسب احتياجات العملاء وميزانيتهم.

وبحسب رئيس شركة التأمين الصحي، زكريا إبراهيم، فإن الخدمة رخيصة جدا ويسهل الانضمام إليها، وقال إنه يمكن لأي شخص أن يصبح عضوا في الشركة.

وقال وزير الصحة علي حاجي إن خدمة التأمين الصحي فرصة عظيمة للشعب الصومالي للحصول على رعاية صحية جيدة والوقاية من الأمراض، وقال أيضا إن الحكومة ستدعم الخدمة وتنظمها لضمان استدامتها وشفافيتها.

قال وزير الشباب محمد عبدي بري، إن خدمة التأمين الصحي مفيدة بشكل خاص لجيل الشباب الذين هم مستقبل البلاد، وحث الشباب على الالتحاق بالخدمة والاهتمام بصحتهم.

وقال السيناتور عثمان حاج محمود دوفلي، إن خدمة التأمين الصحي تعد علامة على التقدم والاستقرار الذي حققته الصومال في السنوات الأخيرة، وقال إن الخدمة ستساهم أيضا في النمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي للبلاد.

ويأتي إطلاق خدمة التأمين الصحي في مقديشو ضمن جهود الحكومة لتحسين القطاع الصحي والمستوى المعيشي للشعب الصومالي، وتخطط الحكومة لتوسيع الخدمة لتشمل مناطق ومدن أخرى في المستقبل القريب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال