إدارة بورهكبه تنفي قتل مدنيين بغارة جوية قرب المدينة

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- نفت إدارة مدينة “بورهكبه” بإقليم باي بولاية جنوب غرب الصومال قتل مدنيين نتيجة غارة جوية وقعت قرب المدينة.

وأشار نائب مدير المدينة عثمان حاج مرسل في مقابلة مع إذاة جوب جوغ إلى وجود غارة جوية لكنه أوضح أنها استهدفت مقاتلين من حركة الشباب كانوا يستقلون سيارتين، وأضاف أن جميعهم قتلوا، وذكر مرسل أنهم سمعوا إصابة اثنين من المدنيين نافيا وجود خسائر أخرى في صفوفهم.

وكانت مصادر قد كشفت عن مصرع 10 مدنيين من النازحين نتيجة غارة جوية ونيران من القوات الأثيوبية التابعة للاتحاد الإفريقي، وأضافت المصادر أن الضحايا نزحوا من منطقة “دلادولي” القريبة من بورهكبه، مشيرة إلى أن من بين القتلى أم وأولادها الأربعة.

وتكررت حوادث قتل القوات الإفريقية للمدنيين الصوماليين عند تعرضهم للهجمات من حركة الشباب أو شنها غارات جوية على مواقع يشتبه في أنها تؤوي مقاتلين من الحركة، إلا أن قيادة القوات الإفريقية وبعض المسئولين الصوماليين دأبوا على نفي وقوع خسائر في صفوف المدنيين على أيدي القوات الإفريقية أو نتيجة الغارات التي تشنها الطائرات التي تدعم تلك القوات.

وكانت القوات الإفريقية قتلت الأسبوع الماضي مدنيين في مركا حاضرة إقليم شبيلي السفلى بولاية جنوب غرب الصومال مما أدى استنكار نواب في البرلمان الصومالي ومطالبة بعض منظمات حقوق الإنسان بالتحقيق في الحادث ومعاقبة المسئولين عنه.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال