إثيوبيا وفرنسا تتفقان على تعزيز تعاونهما

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/02/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا- اتفقت إثيوبيا وفرنسا على تعزيز التعاون الثنائي بينهما وذلك بعد لقاء جرى أمس في أديس ابابا بين وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية هيروت زيمين ومارييل دي سارنيز، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية.

وأبلغت هيروت المسئولية الفرنسية أن البلدين يتمتعان بعلاقات تاريخية في المجالات الاقتصادية والسياسية ، تغطي نطاقات واسعة بما في ذلك التجارة والاستثمار والمساعدة الإنمائية وتغير المناخ والأعمال والروابط الثقافية، معربة عن تقديرها دعم فرنسا لبلادها في استعادة وترميم الآثار التاريخية.

وأشادت مارييل دي سارنز من جانبها بالإصلاحات التي تقوم بها إثيوبيا من أجل تعميق الديمقراطية ، وتعزيز حكم القانون ، وضمان حرية الإعلام، كما أثنت على اتفاقية السلام بين إثيوبيا وإريتريا ووصفتها بأنها “لعبت دوراً إيجابياً للسلام والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي”.

ووصفت سارنيز العلاقات المتنامية حول التنمية والتجارة والاستثمار بين إثيوبيا وفرنسا بأنها “مثالية في جميع مجالات التعاون”..

وجاء وصول رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية إلى إثيوبيا مع زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إثيوبيا الشهر المقبل.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال