أهل السنة تعلن استضافة مؤتمر لتشكيل إدارة وسط الصومال في دوسمريب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب – أعلن تنظيم أهل السنة والجماعة الذي استولى مؤخرا على مدينة “دوسمريب” عاصمة إقليم جلجدود أنه سيستضيف مؤتمرا حول تشيكل إدارة وسط الصومال المكونة من إقليمي جلجدود ومدج.

وأشار الشيخ محمد شاكر القائم بأعمال اللجنة التنفيذية للتنظيم إلى أنهم أعلنوا في السابق استعداداهم لاستضافة مؤتمر تشكيل إدارة وسط الصومال وأن الهدف من الإعلان الجديد هو تفعيل تلك الخطة التي توقفت بسبب المشاكل التي شهدها الإقليم.

ويتزامن الإعلان مع أداء نواب برلمان إدارة جلمدج أمس اليمين الدستورية في عدادو التي تجري فيها فعاليات مؤتمر تشكيل ولاية وسط الصومال بإشراف الحكومة الفيدرالية وقد أقر دستور الولاية الذي صادقت عليه الوفود المشاركة بأن دوسمريب ستكون عاصمة الولاية الجديدة.

وكانت دوسمريب شهدت الأسبوع الماضي محادثات بين الحكومة الفيدرالية وتنظيم أهل السنة لحل الخلافات بين الجانبين، إلا أنها انتهت بالفشل وأشار التنظيم الذي حمل الحكومة الصومالية مسئولية الفشل أنه غير معني بفعاليات تشكيل إدارة وسط الصومال الجارية في عدادو، ويعتبر إعلانه استضافة مؤتمر جديد في دوسمريب عقبة أمام جهود الحكومة الصومالية التي تدعم مؤتمر عدادو.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال