أنباء متضاربة حول مقتل زعيم حركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/08/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – وردت أنباء متضاربة حول مقتل أو أسر “أبي عبيدة” زعيم حركة الشباب، وذلك في عمليتين عسكريتين نفذتها قوات أمريكية خاصة في جنوب الصومال.

ووبحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) قتلت القوات الخاصة الأمريكية أكثر من 30 مسلحا من حركة الشباب بينهم قائد عسكري كبير وذلك في عمليتين أمنيتين منفصلتين في جنوب الصومال خلال الأيام الأربع الماضية.

ونقلت الوكالة من مصدر أمني صومالي قوله إن من المتوقع ان يكون القيادي في الشباب أبوعبيدة من بين القتلى أو تم اسره خلال العملية، بينما قتل ثلاث من نوابه بينهم المتحدث باسم الشباب أبو مصعب وأخر يدعى ابوعمر.

وقالت مصادر قريبة من الحكومة الصومالية لوكالة أنباء (شينخوا) أمس الأحد إن العملية وقعت في العاشر من أغسطس واستهدفت 13 مسلحا في بلدة ساكو في وسط منطقة جوبا.

وذكر المصدر الذي فضل عدم الافصاح عن هويته لوكالة انباء شينخوا عبر الهاتف “ان القوات الأمريكية المدعومة من القوات الخاصة الصومالية ضربت معقلا للشباب في بلدة ساكو، الأمر الذي تسبب في مقتل 30 عنصرا من الشباب في عمليتين أمنيتين الأولى جرى تنفيذها يوم 10 اغسطس والاخرى يوم 13 اغسطس الجاري، وقد اسفرت العمليتان عن مقتل اعضاء بارزين في تلك الجماعة الإرهابية.”

ولم يقدم كل من الحكومة الصومالية والولايات المتحدة تفاصيل حول هاتين العمليتين العسكريتين في جنوب الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال