أنباء عن اعتقال وزيرين من الإدارة الصومالية في إثيوبيا في هرجيسا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/08/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا- أفادت الأنباء الواردة من هرجيسا عاصمة أرض الصومال الانفصالية اعتقال السلطات اثنين من وزراء الإدارة الصومالية في إثيوبيا بعد دخولهما سرا إلى المدينة من منطقة “وجالي” الحدودية.

ونقلت إذاعة دلسن المحلية في عن مصادر عليمة في هرجيسا اعتقال إبراهيم آدم مهد وعبدي جامع وزيري التعليم والعدل في الإدارة الصومالية في إثيوبيا وهما يحاولان مغادرة مطار هرجيسا متوجهين إلى العاصمة الصومالية مقديشو.

ولم تعلق إدارة أرض الصومال  بشكل رسمي على اعتقال المسئولين المذكورين إلا أن كثيرا من الفارين من الاضطرابات التي شهدتها الإدارة لصومالية في إثيوبيا وصلوا خلال الأسابيع الأخيرة إلى أرض الصومال.

ويأتي هذا بعد أنباء أفادت بهروب جيتاتشو أسافا رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني الإثيوبي السابق إلى السودان بمساعدة بعض أفراد الشرطة الإقليمية في تيغراي بعد صدور مذكرة توفيق بحقه.

ويخشى المسئولون السابقون في الحكومة الإثيوبية الاتحادية أو الإدارة الصومالية في إثيوبيا من ملاحقات قضائية ومحاكمتهم بسبب الجرائم التي ارتكبوها في ظل حكم النظام الذي أسسه رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ميليس زيناوي بعد التغيير الذي شهدته إثيوبيا إثر تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء في أبريل الماضي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال