أرض الصومال تحذر مجلس الأمن من جعلها من المناطق التي تعمل فيها بعثة الاتحاد الأفريقي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 1/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا- حذرت حكومة أرض الصومال الانفصالية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من جعل أراضيها من المناطق التي تعمل فيها بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال “أتميص”

وقالت الحكومة في بيان صادر من خارجيتها: “تعارض أرض الصومال أي قرار يصدر عن مجلس الأمن ينص على أن أرض الصومال هي أحد مناطق عمل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال. إن أرض الصومال دولة مستقلة وليست جزءا من الصومال”.

وأضاف البيان أن أرض الصومال تحدثت عدة مرات عن موقفها من عمل بعثة الاتحاد الأفريقي، لكنها أدرات أن تكرر ذلك مرة أخرى بعد صدور قرار بتوسيع عمل البعثة من قبل مجلس الأمن، يمكن أن يدرج أرض الصومال في المناطق التي تعمل فيها بعثة الاتحاد الأفريقي.

وأردف البيان قائلا:”وفقا لتقصي الحقائق التي قام بها الاتحاد الأفريقي في أرض الصومال عام 2005، فإن أرض الصومال تتمتع بخصائص الدولة الحديثة، وبالتالي لم تكن أرض الصومال أبدا جزءا من مناطق عمل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال”

وطلبت أرض الصومال من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إجراء تغييرات على قراره الذي يجعل أرض الصومال من المناطق التي ستعمل فيها البعثة الأفريقية، واحترام استقلال أرض الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال