أبو الغيط يستنكر إعلان واشنطن وقف تمويل الأونروا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/09/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط بشدة قرار البيت الأبيض بشأن وقف الولايات المتحدة تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكر أن القرار يفتقر إلى المسئولية والحس الإنساني والأخلاقي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تتحمل مسئولية ما سينجم عن القرار من أضرار بحق خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يعتمدون في معيشتهم اليومية على ما تقدمه الوكالة من خدمات.

واعتبر ما قام به البيت الأبيض تخليا من قبل الولايات المتحدة عن مسئولياتها السياسية والأخلاقية إزاء مأساة اللاجئين الفلسطينيين التي لم تجدا طريقا للحل منذ سبعين عاما.

من جانبه أشار السفير محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إلى أن الأهداف وراء القرار الأمريكي واضحة وأن الإدارة الأمريكية لم تخف رغبتها في إسقاط قضايا القدس واللاجئين من طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائلييين مما يعد انصياعا كاملا لرؤية الاحتلال الإسرائيلي في فرض حل نهائي على الفسلطينيين لا تتوفر فيه أدنى مقومات العدالة .

وأضاف المتحدث أن الأمين العام يعتزم خلال الفترة القادمة إجراء اتصالات مكثفة مع المفوض العام لوكالة الأونروا لبحث سبل مواجهة الأزمة التي ستنشأ من القرار الأمريكي، مشيرا إلى أن أزمة الأونروا ستكون على رأس الموضوعات التي ستجري مناقشتها في الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي سيعقد بعد أيام قليلة .

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال